الخوف من الفيروسات يجذب المستثمرين القيمين للسفر وأسهم الكازينو

نيويورك (رويترز) – في حين أن أسهم السفر والكازينوهات قلقة بشأن وباء الفيروس التاجي ، يراهن بعض المستثمرين القيمين على أن الانخفاضات لن تستمر.

عاملة صحية تراقب شاشة بمسح حراري للتحقق من درجات حرارة الركاب في مطار كوتوكا الدولي في أكرا ، غانا ، في 30 يناير 2020. رويترز / فرانسيس كوكوروكو
أوقفت الخطوط الجوية البريطانية رحلاتها إلى البر الرئيسي للصين وحذر خبراء الاقتصاد من تأثير كبير على ثاني أكبر اقتصاد في العالم. ارتفع عدد الوفيات بسبب الإنفلونزا الشبيهة بالأنفلونزا يوم الخميس بنسبة 170. وفقًا لبيانات الحكومة المحلية الصادرة هذا الأسبوع ، انخفض عدد زوار ماكاو ، أكبر مركز اون لاين كازينو في العالم ، بنسبة 69 ٪ منذ يوم الجمعة.

ويقول مديرو الصناديق إن القلق من تفشي المرض أدى فقط إلى زيادة الضغط على هذه المخزونات ، التي تأثرت بالفعل بالحرب التجارية بين الولايات المتحدة والصين. دفعت المخاوف من تفاقم الأزمة الصحية أسهم شركات مثل شركة لاس فيغاس ساندز ( و شركة الحجز القابضة ( إلى الانخفاض أكثر من 8٪ منذ بداية الشهر. الاهتمام القصير بالشركتين أقل بكثير من أعلى مستوى لهما في 52 أسبوعًا ، مما يشير إلى أن عدد أقل من المستثمرين يتوقعون المزيد والمزيد من الانخفاضات.

قال تشارلز نورتون ، المدير المساعد للصندوق العالمي لفيتوم “إنهم عبيد لمخاطر عالمية في الوقت الحالي”. “نعتقد أن هناك قيمة كبيرة هنا.”

تعزز نورتونمكانتها في ماكاو الشركات المعرضة بشدة مثل المنتجعات الدولية ( بسبب تزايد فئة المستهلكين في الصين والتحسين في البنية التحتية التي ستسهل على الصينيين السفر من الصين القارية في المنطقة.

انخفضت أسهم الشركة بنسبة 7.6٪ منذ بداية العام ، ووفقًا لـ “ريفينيتيف” ، يتم تداولها بسعر ربح 21 ، وهو أقل بقليل من S & P 500 الكبيرة.

قال براين إنجلر ، كبير محللي الأسهم في مجموعة مجموعة الاستثمارية في شيكاغو ، أن شركته كانت متفائلة بشأن مواقع السفر عبر الإنترنت مثل شركة اكسبيديا شركة المجموعة ( و حجز القابضة ، التي كانت مترددة في الخوف من هذه الرحلة حول العالم ، إلا أنها تتباطأ في حين وجود ميزانيات قوية وعائد مرتفع على الاستثمار.

“هناك جزء مني يأمل أن يكون أكثر تقلبًا. قال إنجلر هذا هو نوع العمل الذي نحبه ونود شراءه بسعر أرخص.

إعلان

وقال إريك مارشال ، مدير المحفظة في هودجيز كابيتال في دالاس ، إن شركته عززت موقعها مع شركة دلتا إيرلاينز ( والنرويجية كروز لاين القابضة المحدودة (. تراجعت أسهم دلتا بنسبة 4.7٪ خلال الشهر وتم تداولها بمعدل سعر ربح قدره 7.8 ، وهو ما يقرب من نصف إجمالي ستاندرد آند بورز 500. وانخفض النرويجي بنسبة 9.1٪ خلال الشهر ، حيث تم تداوله بربح 12.6 مرة.

وقال “السوق تستسلم لهذه الأسهم ، وإذا كنت تعتقد أن المخاوف بشأن الفيروس ستصبح أكثر اعتدالا في غضون عام ، فمن المحتمل أنها ستكون صفقة جيدة”.