تسارع نمو الإيرادات في الكازينو في الربع الأول

قال كازينو البيع بالتجزئة ، الذي كان يعاني من مخاوف المستثمرين بشأن مستويات الديون المرتفعة ، إن نمو المبيعات قد تسارع في الربع الأول بسبب مبيعات الأغذية القوية في السوق الفرنسية الرئيسية في منتصف العام ، فيروس كورونا – الأداء الوبائي والقوي في البرازيل.

وقال المدير المالي ديفيد لوبك للمحللين إنه يتوقع أن يستمر هذا الاتجاه حتى إذا غادرت فرنسا التأمين يوم 11 مايو.

وقال “من المرجح أن الطلب على منتجات التجزئة الغذائية سيظل مرتفعا”.

حقق كازينو ، الذي يبيع أصولًا لخفض ديونه ويسيطر أيضًا على المجموعة البرازيلية ( ، مبيعات بلغت 8.294 مليار يورو (8.97 مليار دولار) في الربع الأول. .

على أساس المثل بالمثل ، باستثناء عمليات الاستحواذ وتأثيرات العملة وعائدات الوقود ، ارتفعت المبيعات بنسبة 6.4٪ من نمو بنسبة 1.6٪ في الربع الرابع من عام 2019.

بلغ إجمالي مبيعات فرنسا للربع 3،885 مليار يورو بزيادة 5.8٪ على أساس قابل للمقارنة.

هناك طلب كبير على المتاجر الصغيرة في وسط المدينة والتجارة الإلكترونية منذ بدء الإغلاق. وارتفعت الإيرادات بنسبة 3.6٪ في مونوبريكس و 12.6٪ في فرانبريكس.

في الوقت نفسه ، ارتفعت المبيعات في متاجر جيان هايبر ماركت على أساس فرع مماثل بنسبة 1.5٪ ، بما في ذلك 2.9٪ في الغذاء.

في فرنسا ، كانت بيئة الأسواق الكبيرة الكبيرة أكثر صعوبة منذ حبس الرهن حيث فضل المتسوقون الشركات الصغيرة والمتاجر عبر الإنترنت.

لكن المجموعة قالت إن متاجر السوبر ماركت في كازينو جيانطورت حل توصيل للمنازل في حوالي 41 مدينة وتعاونت معاوبر يأكل.

نمت أنشطة التجارة الإلكترونية في الكازينو بنسبة 43٪ في نفس المتجر في هذا الربع وتضاعفت ثلاث مرات في الأسابيع الأربعة الماضية ، على وجه الخصوص بفضل خدمة التوصيل إلى المنازل و قيادة و انقر وجمع.

إعلان

كان الرئيس التنفيذي للكازينو والمساهم الأكبر ، جان تشارلز ناعوري ، يبحث عن طرق لخفض ديون الشركة – وديون الشركة الأمرالي ( ، التي وضعت تحت حماية الدائنين في مايو 2019 – من خلال بيع الأصول و جهود إعادة التمويل.

في مارس ، وافق كازينو على بيع 567 متجرًا ليدر برايس في فرنسا وثلاثة مخازن إلى خصمه الألماني ألدي بموجب اتفاقية بقيمة شركة تبلغ 735 مليون يورو.

وقالت المجموعة إن الاستعدادات للجدار بدأت وستستمر.